:كارل بنز مخترع السيارة




ولد "كارل بنز" في 25 من نوفمبر 1844 وقد كان مصمم محركات و مهندس سيارات, و قد عرف بكونه مخترع أول سيارة تعمل بواسطة محرك إحتراق داخلي وقد كانت له برفقة "برثا بنز" الريادة في تأسيس مصنع السيارات مرسيدس-بنز .ومن معاصري "كارل" كان الألمانيان "غوتليب دايملر" و "فيلهلم مايباخ" يعملان على إختراع مماثل دون أدنى علم بما  كان يصنعه مواطنهما "بنز" الذي كان سباقاو تحصل في عام 1879 على براءة إختراعه أولا, فأنتسبت بعد ذلك كل العمليات والعناصر التي أوجدت محرك الإحتراق الداخلي إليه ثم في عام1886 تمكن "كارل" من الحصول على براءة إختراع أول سيارة.

درس "كارل بنز" الهندسة الميكانيكية في جامعة "كرلسروه" حيث تلقى تكوينا مكنه من إنشاء شركته الأولى في مجال صناعة معدات الحدائق سنة 1871 ثم تزوج بعدها من "برثا رينغر" ,أم أولاده الخمسة.

سنة 1883, أنشأ شركة "بنز أوند سي (Benz&Cie)" حيث بدأ بصناعة المحركات في "منهايم" وبعدها بسنتين طور "تيو" و هي عربة ثلاثية العجلات مزودة بإسطوانة واحدة مبردة بالماء بسعة لتر واحد و قوة " 560 وات", بتشغيل كهربائي,صمام دخول و علبة تروس.

من سنة 1885 إلى 1887 قام "كارل" بإنشاء ثلاثة نسخ من ثلاثية العجلات, و في سنة 1906 تم إهداء النسخة الأولى إلى متحف ألماني حيث لا تزال قابعة إلى الآن .

شهدت سنة 1896 ظهور أول سيارة رباعية العجلات (Benz Victoria) و التى تلتها (Benz Velo) والتى أصبحت النموذج الأساسي لشاحنة و حافلة بنز الأولى سنة  1859 . 





في عام 1896 ظهرت (Benz Kontra-Motor)  مزودة بمحرك بإسطوانتين. بعد سنتين تم تطوير إطار عجلة مطاطى لسيارة (Benz Confortable) و التى شهد الإنتاج بعدها تطورا ملحوظا فقامت الشركة بصنع أول سيارة سباق لها سنة 1899 كانت عنوانا لنجاحات مبهرة.






شهدت سنة 1926 إنشاء شركة "مرسيدس بنز" والتي نشأت بفضل دمج "كارل بنزو "بول دايملر" (إبن "غوتليب" صاحب علامة "مرسيدس" المتخلى عنها من قبل "إيميل مرسيدس") لشركتيهما فأمضى صلبها أربعة سنوات فارق الحياة بعدها عن عمر يناهز ال85 سنة مخلدا إسمه في تاريخ البشرية بواحد من أكثر الإختراعات إنتشارا في العالم .  

فيديو لأول سيارة في العالم:


                        

0 commentaires: