نظرية الأكوان المتعددة الغامضة :



نظرية الأكوان المتعددة ترمز إلى مجموعة الأكوان الممكنة و التي من ضمنها كوننا الذى نتواجد به, وبالرغم من كون هذه النظرية تكتسي غموضا كبيرا غير أن عددا هاما من عمالقة الفيزيائيين و العلماء رحبوا و ساندوا الفكرة لما تقدمه من إجابات عن بعض الظواهر الغير مفسرة أو  تلك التي لا تحظي بتفسيرات منطقية أو الفترات المجهولة من تاريخ كوننا كأسباب الإنفجار العظيم "Big Bang" أو الإنفجار الكوني وكل ما يتعلق بفيزياء الكم.

توجد العديد من النظريات في موضوع الأكوان المتعددة و لكن من أبرزها:

نظرية "هيو إيفرت-Hugh Everet" حيث يتشعب فيها الكون عند ملاحظة كل حالة كمومية إلى فروع مماثلة دون تغيير في القوانيين الأساسية ولكن تختلف في التفاصيل إذ يمكن أن تتواجد نسخة عنك في أحد الأكوان الأخري تتخصص في مجال آخر أو أن موازين القوى العالمية و نتائج الحروب مختلفة.

نظرية الأوتار التى تسلط الأضواء على مستوى نظري تحت الكم , يمكن ضمن هذه النظرية أن يتواجد في آن واحد عدد لا متناهي من الأكوان رباعية الأبعاد علي "برانات-Branes" مختلفة بنفس الطريقة التي تتواجد بها صفحات الكتاب دون أن تتقاطع. لا يمكن للقوى الأساسية التواجد إلا داخل البران الواحد عدى قوة الجاذبية مما يمكن من كشف الأكوان الأخرى بفضل التفاعل القائم بينها.

وثائقي يوضح هذه النظرية:



2 commentaires:

  1. شركة تسليك مجاري وشفط بيارات بجازان
    البيارات تسبب مشاكل من حيث الروائح الكريهة بعد عملية شفط البيارة مباشرة ولكن لن يتم التعرض إلى تلك الروائح بعد اليوم فعند الاستعانة بخدمات شركة شفط بيارات بجازان يتم استخدام سيارات تقوم بالتخلص من المياه وبعدها مباشرة يتم وضع أكياس من ملح الطعام حتى يتم التخلص من الروائح الكريهة .
    تسليك المجاري سوف يكون سهل التعامل معه مع شركة تسليك مجاري بجازان والتي تعمل على توفير احدث أنواع الأجهزة التي تقوم بالكشف عن الانسداد وتسليكها في اقل وقت ودون الحاجة إلى التكسير وبالطبع تقوم الشركة بتخفيض الأسعار لكل المتعاملين الدائمين وخصومات خاصة للعملاء الجدد .

    RépondreSupprimer